Selasa, 20 Maret 2018

HUKUM MENYENTUH BABI NGEPET

KESIMPULAN TEAM DHF

HUKUM WUDHU SESEORANG YANG MENYENTUH BABI NGEPET
---------------------------

Pertanyaan:

DESKRIPSI MASALAH
         #Babi_ngepet
Mungkin kata itu sudah tidak asing lagi di telinga kita,
Banyak pada jaman sekarang org, yg serakah akan harta melakun hal apa saja demi memperoleh apa yg ia inginkan contoh dgn babi ngepet.
PERTANYAAN
A.  Batalkah wudhu' kita apabila
     Menyentuh babi ngepet tsb.
     Layaknya babi pada umumnya.
     Sedangkan babi ngepet tsb
     Sudah jelas perbuatan manusia

Jawaban:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

Kalau memang babi tersebut benar-benar babi jadi-jadian, bukan babi asli maka tidak menjadikan najis mugholladzoh saat menyentuhnya karena bentuk aslinya adalah manusia.

Yang membatalkan wudhu ada 4, Yang no 3 adalah pertemuan kulit antara pria dan wanita, dan batallah wudhu dari masing-masing orang yang menyentuh ataupun disentuh karena kedua-duanya sama-sama merasakan kenikmatan persentuhan.
Ahmad Bin Qasiim al-‘Ubbadi berkata “Melhat dhahirnya redaksi batalnya persentuhan kulit di atas meskipun merubah bentuk dalam wujud keledai atau anjing misalnya dan yang demikian tidak menjadikannya penghalang akan hukum batalnya persentuhan kulit mereka karena mereka tidak keluar dari bentuk aslinya (yakni manusia), dari sini menjadi jelas bahwa bila seorang pria menikahi jin perempuan boleh menggaulinya meski ia berubah bentuk dalam wujud anjing.

📖 REFERENSI:

[Hawaasyi Al-Madaaniyyah: juz 1 halaman 105 ]

نواقض الوضوء اربعة.... الثلث التقاء بشرتي الرجل والمرأة وينتقض الامس والملموس اي وضوئهما لاشتراكهما في لذة اللمس قال س م في حواشي التحفة ظاهره وَإِنْ تَصَوَّرَ فِي صُورَةِ حِمَارٍ أَوْ كَلْبٍ مثلا ولا مانع من ذلك لانه بالتصور لم يخرج عن حقيقته وبهذا يظهر انه لو تزوج جنية جاز وطؤها وان تصور في صورة كلبية

[ Tuhfatul mukhtaj: juz 1 halaman 137 maktabah syamilah ]

ووقع السؤال عما لو تطور ولي بصورة امرأة أو مسخ رجل امرأة هل ينقض أم لا فأجبت بأن الظاهر في الأولى عدم النقض للقطع بأن عينه لم تنقلب، وإنما انخلع من صورة إلى صورة مع بقاء صفة الذكورة وأما المسخ فالنقض فيه محتمل لقرب تبدل العين وقد يقال فيه بعدم النقض أيضا لاحتمال تبدل الصفة دون العين اهـ وعبارة شيخنا وينتقض وضوء كل منهما مع لذة أو لا عمدا أو سهوا

Fokus

او كرها ولو كان الرجل هرما أو ممسوحا أو كان أحدهما من الجن ولو كان على غير صورة الآدمي حيث تحققت المخالفة في الذكورة والأنوثة ولو تصور الرجل بصورة المرأة أو عكسه فلا نقض في الأولى وينتقض الوضوء في الثانية للقطع بأن العين لم تنقلب، وإنما انخلعت من صورة إلى صورة اهـ.
(قوله: أو جنيا) ظاهره، وإن تطور في صورة حمار أو كلب مثلا ولا مانع من ذلك؛ لأنه بالتطور لم يخرج عن حقيقته ولهذا يظهر أنه لو تزوج جنية جاز له وطؤها، وإن تطورت في صورة كلبة مثلا.

Tuhfatul mukhtaj 1 hal 290 maktabah syamilah.

Babi ngepet jika asli manusia yg berubah babi tetap di hukumi suci

قوله ولو آدميا) لكن محل كون المتولد بين آدمي أو آدمية ومغلظ له حكم المغلظ إذا لم يكن على صورة الآدمي خلافا للشارح، والقياس أنه لا يكلف حينئذ وإن تكلم وميز وبلغ مدة بلوغ الآدمي إذ هو بصورة الكلب أي أو الخنزير والأصل عدم آدميته

Fokus
ولو مسخ آدمي كلبا فينبغي طهارته استصحابا لما كان ولو مسخ الكلب آدميا فينبغي استصحاب نجاسته ولم نر في ذلك شيئا ووقع البحث فيه مع الفضلاء فتحرر ذلك بحثا سم على حج اهـ ع ش.

https://diskusihukumfiqh212.blogspot.com

[ والله اعلم بالصواب ]

Tidak ada komentar:

Posting Komentar