Minggu, 25 Februari 2018

NABI ADAM MANUSIA PERTAMA DI MUKA BUMI

KESIMPULAN TEAM DHF

MANUSIA PERTAMA DI DUNIA
____________________
*PERTANYAAN*

السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ

Aku ingin bertanya yg mana duluan manusia pertama di dunia ini NABI ADAM AS ATAU MANUSIA PURBA dan tolong dibrikn penjelasan

*JAWABAN*

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
👉,,Nabi adam,  sudah ada sumbernya di dalam al-Qur'an.
Klau manusia purba itu hanya teori darwin yang menemukan fosil" dan penafsiran nya hanya menggunakan angan", khayalan.

  -Pertamakali Alloh menjadikan pemimpin adalah jin dan ketika jin tidak bisa menjalankan amanat maka Alloh menggantinya dengan nabi Adam

Nabi Adam adalah orang yang pertama kali turun dari surga dan menetap dibumi




📚*REFERENSI*

📔‬ تفسير جلالين ج ١ص ٨
{و} اذكر يا محمد {إذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة} يخلفني في تنفيذ أحكامي فيها وهو آدم {قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها} بالمعاصي {ويسفك الدماء} يريقها بالقتل كما فعل بنو الجان وكانوا فيها فلما أفسدوا أرسل الله عليهم الملائكة فطردوهم إلى الجزائر والجبال {ونحن نسبح} متلبسين {بحمدك} أي نقول سبحان الله وبحمده {ونقدس لك} ننزهك عما لا يليق بك فاللام زائدة والجملة حال أي فنحن أحق بالاستخلاف {قال} تعالى {إني أعلم ما لا تعلمون} من المصلحة في استخلاف آدم وأن ذريته فيهم المطيع والعاصي فيظهر العدل بينهم فقالوا لن يخلق ربنا خلقا ? أكرم عليه منا ولا أعلم لسبقنا له ورؤيتنا ما لم يره فخلق الله تعالى آدم من أديم الأرض أي وجهها بأن قبض منها قبضة من جميع ألوانها وعجنت بالمياه المختلفة وسواه ونفخ فيه الروح فصار حيوانا ? حساسا ? بعد أن كان جمادا
{وعلم آدم الأسماء} أي أسماء المسميات {كلها} بأن ألقى في قلبه علمها {ثم عرضهم} أي المسميات وفيه تغليب العقلاء {على الملائكة فقال} لهم تبكيتا ? {أنبئوني} أخبروني {بأسماء هؤلاء} المسميات {إن كنتم صادقين} في أني لا أخلق أعلم منكم أو أنكم أحق بالخلافة وجواب الشرط دل عليه ما قبله

📔 تفسير جلالين ج ١ ص ٩
{وقلنا يآدم اسكن أنت} تأكيد للضمير المستتر ليعطف عليه {وزوجك} حواء بالمد وكان خلقها من ضلعه الأيسر {الجنة وكلا منها} أكلا {رغدا ?} واسعا ? لا حجر فيه {حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة} بالأكل منها وهي الحنطة أو الكرم أو غيرهما {فتكونا} فتصيرا {من الظالمين} العاصين

📔 {فأزلهما الشيطان} إبليس أذهبهما وفي قراءة فأزالهما نحاهما {عنها} أي الجنة بأن قال لهما هل أدلكما على شجرة الخلد وقاسمهما بالله إنه لهما لمن الناصحين فأكلا منها

📔 {فأخرجهما مما كانا فيه} من النعيم {وقلنا اهبطوا} إلى الأرض أي أنتما بما اشتملتما عليه من ذريتكما {بعضكم} بعض الذرية {لبعض عدو} من ظلم بعضكم بعضا {ولكم في الأرض مستقر} موضع قرار {ومتاع} ما تتمتعون به من نباتها {إلى حين} وقت انقضاء آجالكم

[ والله اعلم بالصواب ]

Diskusihukumfiqh212.blogspot.com

Tidak ada komentar:

Posting Komentar